“أرضروم” التركية تستعدّ لموسم السياحة الشتوية


مواضيع اخرى بواسطة :

شارك الآن


تحتل ولاية أرضروم التركية، مكانة هامة في السياحة الشتوية داخل البلاد، وسط جهود من قبل القائمين على القطاعات السياحية في الولاية، لتعزيز هذه المكانة وجذب المزيد من السيّاح المحليين والأجانب خلال موسم الشتاء المقبل.

وتحتضن الولاية الواقعة شمال شرقي تركيا، العديد من المرافق المخصصة للتزلج، ومنشآت المياه المعدنية، ما يجعلها إحدى أهم الوجهات الرئيسية في البلاد، من أجل الترفيه بالتزلج ونيل الشفاء من المياه الحرارية.

وفي هذا الإطار، استكملت منشآت “عزيزية” للمياه المعدنية، تحضيراتها لاستقبال الزوّار بأفضل شكل ممكن، خلال موسم الشتاء المقبل.

من جهة أخرى، يزداد المقبلين على مركز “بالاندوكان” للتزلج في أرضروم، عاماً بعد آخر، حيث يستمتعون بالتزلّج في مسار يصل طوله إلى 57 كيلو متر.

و”بالاندوكين” هو أحد أهم مراكز الرياضات الشتوية في تركيا، ويقع على بعد 17 كم من مطار أرضروم ، و3 كم عن مركز المدينة.

ويستقطب المركز سائحين أجانب وأتراك من هواة رحلات المشي وسط الطبيعة، والتخييم، والرياضات الشتوية.

وفي المساء وعقب الانتهاء من التزلّج، يتوجّه السيّاح إلى منشآت المياه المعدنية لأخذ قسط من الراحة، والاستمتاع بالمياه الحرارية الطبيعية التي تصل درجات حرارتها إلى 40 درجة مئوية.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء، عن جودت أورهان، رئيس بلدية قضاء عزيزية بأرضروم، إنه استكملوا تحضيراتهم اللازمة لاستقبال الزوار في موسم الشتاء المقبل، وأجروا اللقاءات اللازمة مع الشركات والوكالات السياحية.

وأضاف أنهم عازمون على تقديم خدمات مميزة للزوّار حول السياحة الشتوية، مبيناً أنهم راعوا كافة التفاصيل من أجل ذلك.

وأوضح أن درجة حرارة المياه المعدنية في منشآت الولاية، تصل إلى 40 درجة مئوية بشكل طبيعي دون استخدام أية أنظمة اصطناعية.

وأشار إلى أن زائر الولاية بإمكانه الاستمتاع بالتزلج في درجة حرارة تنخفض إلى 40 درجة مئوية ما دون الصفر، ومن ثم الانتقال للاسترخاء في المياه المعدنية بدرجة حرارة تبلغ 40 درجة مئوية.

وأفاد “أورهان” أن بعض الشركات السياحية استكملت حجوزاتها من الآن من أجل موسم الشتاء المقبل.

ولفت إلى أهمية منشآت المياه المعدنية في قضاء “عزيزية”، مؤكداً أنها من بين الأفضل في تركيا سواء من حيث جودة الخدمات أو البنية التحتية، معرباً عن فخرهم بامتلاك منشآت مميزة في هذا الخصوص.

وأوضح أن المنشآت السياحية في “عزيزية” تتميّز بأنها منسجمة مع بعضها البعض، حيث بإمكان الزائر لمركز التزلج، الانتقال مباشرة إلى منشآت المياه المعدنية الواقعة بالقرب منه.

وشدد على أن الخدمات المقدمة في منشآت المياه المعدنية في القضاء، مناسبة لمعايير وزارة الصحة التركية، لذا يقصدها العديد من المرضى أيضاً.

وفي سياق آخر، قال “أورهان” إن نسبة الزوّار المقبلين على قضاء “عزيزية” خلال صيف 2019، شهد ارتفاعاً ملحوظاً، حيث بلغ متوسط عدد الزوّار 1500 زائر يومياً.

هذا وتحظى ولاية أرضروم بإقبال سياحي كبير سنوياً بفضل ما تحتويه من أماكن تاريخية، ومطبخ غني، فضلًا عن فنادق فاخرة.

جدير بالذكر أن تركيا تسعى لتعزيز قطاعها السياحة في مجالاته المختلفة، الطبيعية، والعلاجية والدينية، من خلال استراتيجيات وخطوات تهدف لجذب المزيد من السياح الأجانب.

وفي وقت سابق، أعلن وزير السياحة التركي محمد نوري أرصوي، عن استراتيجية بلاده السياحية لعام 2023، مؤكدًا تعديل العدد المستهدف للزوار من 50 مليون إلى 75 مليون.

وأكّد على تعديل هدف تركيا في عدد الزوار إلى 75 مليون نتيجة النمو السريع في القطاع، بعد أن كان الهدف السابق 50 مليونًا بقيمة 50 مليار دولار.

وأضاف: “قمنا بتعديل الأهداف نحو الأعلى بعد الانتقال إلى النظام الرئاسي الجديد، وحددنا هدفنا في عدد السياح بـ75 مليون”.

وشدّد الوزير التركي على أن بلاده حلّت وفق بيانات منظمة السياحة العالمية في المرتبة الـ6 من حيث عدد السياح، والـ14 من حيث العائدات في هذا القطاع.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة in-turkey.com | برمجة وتصميم : Planet WWW